الثلاثاء، 23 يونيو 2020

لامنطق !...للشاعر القدير محمد حميدي

لامنطق !
----------
أيا مُتعجِّباً من اللامنطقْ
وأراك في العَجَب تغرقْ
بالله قل لي في المنطق
ما أفعل أيها الأحمق
بلون عينيها الأزرق
أو كان أخضرَ كالفستق
أو بنيِّا كبن الصباح المعتق
أو أسوداً كالمسك ينطق
أأتفرج كالأخرق
وأنا أغرق
صحيح أن خدَّها تشقق
بسيل من دمع محرِق
وقد سوَّرها ظلم مطبِق
سيفنى الظالم ويُحرَق
والشمس بخدها ستشرق
وتشعُّ قلوبٌ لها تَعشَق
فلغة الحب لا تعرف الأحمق
فكل الحمق أيها الأحمق
أن لا تعشق
فمن له كعيني شهباي ولا يعشق
تالله هو الأرعن الأحمق
وهذا هو اللامنطق
فاعشق
أولا تعشق
أو قل أنني مجنون أحمق
سأظل بعينيها أغرق
لعمري هذا هو المنطق
فمِثلُ وجه شهبايَ يُعشَق
وقلبي بها المغرمُ الأرفق
محمد حميدي .

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كنا واحدا وسنعود.. للشاعر القدير: أ. حكمت نايف خولي

حكمت نايف خولي كنا واحداً وسنعودُ ترتجفُ تتلعثمُ شفتايَ تفتشُ عن الحروف ِ تأملُ أن تحيكَ منها كلماتٍ تجسِّدُ فيها أحاسيسَ ومشاعرَ أعماقِ...