الأحد، 3 مايو 2020

/ هَـذي الصـبـيًَـةُ!/ ************* الشاعر القدير../أحمد عفيفي مصر

/ هَـذي الصـبـيًَـةُ!/
*************
الشاعر/أحمد عفيفي
مصر
لـرُبًَ ما أبديـتُ فيه تكلًُفٌ
ولرُبًَ ما أخفيتُ يـودي للجنـون
أوْ أن بي قلقٌ عتيٌ جارفٌ
أو أنًَني لم أُشفْ بعدُ من الكمون
مالي أنا والعشق إنًِي واجفٌ
وبقلبي جُرحٌ لم تُـداويـه السنـون
*
وأقضي الليل مفطور الفؤادِ
وبي توجًُسُ لا أكُفًُ عن الظنون
كأنًَ الضًَيمَ قـدراً , حاكماً
والحلم وهماً والفرائس في سكون
ومن النوادر أرتأيني متيًَماً
بنساء كم يـرغـبـن حقاً أن أهـون
أنا مُنذ دهرٍ لم أبُحْ بصبابةٍ
أو أُبـدِ ما يُـوحي بأنًِـي قـد أكـون
*
والآن تمنحني الصبيًَةُ وردةً
وتظلًُ تهمسُ لـي برفًَات الجفـون
و لا تدري بمن تصبو إليهِ
صبيًَةٌ يغمـرها فيضٌ مـن فـتـون
هذي الصبيًةُ ليتها ما أبديت
ميـلاً إلـى كهـلٍ يـلاحـقـه المنـون
وليتها تـرأف بقلبي , وقلبها
فأنا المُغيًَبُ لـم أعُـد ذاك الحـنون!!
****************

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

كنا واحدا وسنعود.. للشاعر القدير: أ. حكمت نايف خولي

حكمت نايف خولي كنا واحداً وسنعودُ ترتجفُ تتلعثمُ شفتايَ تفتشُ عن الحروف ِ تأملُ أن تحيكَ منها كلماتٍ تجسِّدُ فيها أحاسيسَ ومشاعرَ أعماقِ...